بديل ChatGPT افضل 6 مواقع الذكاء الصناعي

منذ إطلاقه في نوفمبر 2022 ، نمت شعبية ChatGPT ، "روبوت الدردشة الذكاء الاصطناعي الساحر من OpenAI" ، كالنار في الهشيم. تمتلئ منشورات المواقع الاجتماعية بأشياء لا تصدق يفعلها الأشخاص باستخدام chatGPT. الباحثون عن عمل والمبرمجون ومعلمو المدارس الثانوية ومنشئو المحتوى - المحترفون في كل مجال تقريبا يجدون استخدامات جيدة للأداة.


ومع ذلك ، عندما تحتل إحدى الأدوات مركز الصدارة ، فمن السهل أن تفقد مسار البدائل التي يمكن أن تقدم قيمة مساوية أو حتى أفضل. لقد قمنا بتجميع ستة من أفضل بدائل ChatGPT التي يمكنك استخدامها الآن.
التكنولوجيا الأساسية وراء ChatGPT (أول GPT 3.5 ، منذ تحديثها إلى GPT-4) هي نفس التكنولوجيا التي تشغل Chatsonic ، مما يجعلها مثيرة للاهتمام مثل ChatGPT نفسها. ومع ذلك ، بدلا من أن تكون مجرد نسخة من ChatGPT ، يذهب Chatsonic إلى أبعد من ذلك ويبني على قدرات ChatGPT أثناء إصلاح بعض قيود ChatGPT.

إذا سألت ChatGPT من فاز بكأس العالم 2022 ، فلن يعرف. تتوقع من نموذج الذكاء الاصطناعي قوي مثل ChatGPT الإجابة على هذا السؤال المباشر بنبض القلب. ومع ذلك ، نظرا لأن قاعدة معارف ChatGPT لها تاريخ نهائي لعام 2021 ، لا يمكن لنموذج الذكاء الاصطناعي الإجابة على أسئلة حول أي شيء حدث بعد عام 2021.

والأسوأ من ذلك ، لا يمكن ل ChatGPT الوصول إلى البيانات من الإنترنت في الوقت الفعلي. هذا يعني أنه لا يمكنه الوصول إلى شبكة الويب العالمية لاسترداد أي معلومات حول الأحداث الأخيرة أو الأحداث التي لم يتم تضمينها في بيانات التدريب الخاصة به.
هذا هو المكان الذي يتفوق فيه Chatsonic على ChatGPT. يمكن ل Chatsonic الوصول إلى الإنترنت ويمكنه سحب المعلومات من الرسم البياني المعرفي من Google لإنشاء إجابات محسنة محدثة وأكثر اتساقا مع الأحداث الأخيرة. بالطبع ، سألنا Chatsonic عمن فاز بكأس العالم 2022 ومن حصل على جائزة أفضل لاعب - لم يخيب ظنك.

مشكلة أخرى ملحوظة في ChatGPT هي أنه لا يمكنه إنشاء صور. نظرا لأن OpenAI هو وزن ثقيل في الفنون الذكاء الاصطناعي ، فمن المربك بعض الشيء سبب عدم تمكن نموذج ChatGPT من إنشاء الصور. ربما تكون هناك تفسيرات فنية ، لكنها مشكلة مع ذلك. من ناحية أخرى ، يمكن ل Chatsonic إنشاء فن رقمي من المطالبات. يستخدم كلا من الانتشار المستقر وواجهات برمجة تطبيقات DALL-E لإنشاء فن الذكاء الاصطناعي مذهل.

على الرغم من أن ChatGPT يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة وبديهية ، إلا أن بعض الميزات يمكن أن تجعل تجربة المستخدم أفضل. يضيف Chatsonic بعضا من هؤلاء. إذا مللت من الكتابة ذهابا وإيابا ، فيمكن ل Chatsonic استخدام الأوامر الصوتية ، وإذا لزم الأمر ، الحصول على ردود عبر الصوت ، كما تفعل مع Siri و Google Assistant. هناك أيضا ميزة لمساعدتك في مشاركة محادثاتك وتحريرها وتنزيلها باستخدام روبوت الدردشة الذكاء الاصطناعي.

ومع ذلك ، فإن Chatsonic ليست كلها وردية. على الرغم من أنك ستحصل على وصول مجاني عند التسجيل ، على عكس ChatGPT ، فإن Chatsonic هي خدمة مدفوعة. تحصل على الرموز المميزة المخصصة ، وبمجرد نفاد الرموز المميزة ، سيتعين عليك الالتزام بالرموز المجردة المعروضة. أيضا ، بالمقارنة مع ChatGPT ، فإن Chatsonic ليس رائعا مع رموز الكمبيوتر.

طلبنا من ChatGPT حل مشاكل مختلفة في PHP و JavaScript و HTML. كانت استجابات ChatGPT أكثر "اكتمالا" ومنسقة بشكل صحيح في جميع الحالات ، على الرغم من أنها ليست بالضرورة أكثر دقة.

ستجد ردود ChatGPT أكثر تفصيلا وأطول من ردود Chatsonic. في العديد من الحالات ، تميل Chatsonic إلى تلخيص ردودها. قد ينجح ذلك مع بعض الأشخاص ، لكننا لم نجده مفيدا عندما احتجنا إلى استجابة طويلة. ومع ذلك ، بغض النظر عن هذه القيود ، فإن Chatsonic مثير وواحد من أفضل بدائل ChatGPT.

حتى قبل انتشار ChatGPT ، كان هناك GPT-3 Playground ، وهي منصة للجمهور للعب مع نموذج الذكاء الاصطناعي GPT-3 من OpenAI. لسوء الحظ ، لم تخلق الأداة الكثير من الضجة مثل ChatGPT. ويرجع ذلك جزئيا إلى واجهة المستخدم التقنية والافتقار إلى الدعاية التي تركز على المستهلك.

ومن المفارقات ، على الرغم من أن ChatGPT يحصل على الكثير من الأضواء ، فإن GPT-3 هو نموذج الذكاء الاصطناعي أكبر بكثير وأكثر قوة بشكل ملحوظ. إنه بلا شك أحد أقوى نماذج اللغة الذكاء الاصطناعي الموجودة.

يشبه ChatGPT تكرارا لنموذج GPT-3 الذي تم تبسيطه وضبطه ليكون أكثر محادثة وشبيها بالإنسان في استجابته. يمكنه فهم النوايا البشرية بشكل أفضل ، وتقديم إجابات خاصة بالسياق والحفاظ على محادثات متماسكة.

يمكنك تصوير ملعب GPT-3 ك ChatGPT لمستخدمي الطاقة. يمكنك تعديله للقيام بما يفعله ChatGPT وأكثر من ذلك بكثير. هناك المزيد من الخيارات والإعدادات لتخصيص نموذج الذكاء الاصطناعي لتتصرف بالطريقة التي تريدها.

هناك أيضا بعض الاختلافات في طبيعة الاستجابة التي ستحصل عليها من كلا النموذجين التوضيحيين. بينما سيرفض ChatGPT الإجابة على الأسئلة حول بعض الموضوعات الحساسة ، فإن أداة GPT-3 Playground أقل عرضة لرفض الإجابة على الأسئلة..



YouChat ، مثل أي بديل ChatGPT آخر في قائمتنا ، مدعوم بنموذج الذكاء الاصطناعي GPT-3.5 من OpenAI. هذا يعطيها قدرات مماثلة ل ChatGPT. يحتوي على واجهة أنيقة وملونة ومتشابك بدقة.

نتيجة لذلك ، يمكن أن يعمل YouChat كمحرك بحث يمنحك قائمة بالروابط إلى صفحات الويب المفهرسة ذات الصلة باستفسارك. أو يمكنك الحصول على ردود المحادثة النموذجية على غرار ChatGPT للأسئلة. إذا كنت تبحث عن محرك بحث وروبوت محادثة مثل ChatGPT مدمج في منتج واحد ، فإن YouChat يعد خيارا ممتازا.



Bing chat  يستخدم الذكاء الاصطناعي المدعوم من Microsoft و يعتبر الأقرب إلى ChatGPT الذي يمكنك الحصول عليه في أي مكان على الإنترنت. يتم تشغيله بواسطة نموذج GPT-4 الذي تم إصداره مؤخرا من OpenAI ، مما يجعله أكثر قوة وواقعية من الطبقة المجانية ChatGPT التي يستخدمها ملايين المستخدمين حول العالم.

هذا ليس كل شيء. نظرا لأن Bing الذكاء الاصطناعي مرتبط ببيانات الإنترنت الحية ، على عكس ChatGPT ، يمكنه الحصول على معلومات في الوقت الفعلي حول الاتجاهات والأحداث ، مما يساعده على توفير استجابات أكثر حداثة وذات صلة بالمطالبات من ChatGPT العادي. بالإضافة إلى استخدام نموذج لغة GPT الخاص ب OpenAI ، يستفيد Bing الذكاء الاصطناعي Chat أيضا من ثروة Microsoft الهائلة من موارد الذكاء الاصطناعي ، مما يمنحها ميزة على معظم بدائل ChatGPT في قائمتنا.

لسوء الحظ ، لا يمكن الوصول إلى Bing Chat بسهولة مثل ChatGPT. بدلا من ذلك ، سيتعين عليك الدخول إلى قائمة الانتظار الطويلة في Bing الذكاء الاصطناعي من Microsoft للوصول إلى chatbot. الملايين مدرجون حاليا في قائمة الانتظار ، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يأتي دورك.




بديل آخر ل ChatGPT جدير بالذكر هو الذكاء الاصطناعي Bard من Google. لسوء الحظ ، اقتصر الوصول إلى روبوت الدردشة الذكاء الاصطناعي الذي تم الترويج له كثيرا على مجموعة مختارة من المختبرين والمستخدمين المتميزين. نظرا لتقييد الوصول ، من الصعب تقييم قدرات روبوت الدردشة الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك ، بالنظر إلى أخطاء Bard الذكاء الاصطناعي أثناء الكشف عنها علنا ، يرى المعلقون أن chatbot قد يكون أقل جاذبية قليلا مما هو معلن عنه ، خاصة عند النظر إلى الأشياء من منظور ChatGPT.



Character.AI هو روبوت محادثة الذكاء الاصطناعي موضوع الشخصية يتيح لك محاكاة التفاعل مع المشاهير المشهورين أو الشخصيات التاريخية أو شخصيات الأفلام. من الشخصيات السياسية مثل دونالد ترامب إلى شخصيات الأفلام مثل توني ستارك من Iron Man ، لدى Character الذكاء الاصطناعي مجموعة كبيرة ومثيرة للاهتمام من الشخصيات للتفاعل معها على المنصة.

على الرغم من أن الذكاء الاصطناعي الأحرف هو في المقام الأول تحت عنوان الشخصية ، لا يزال بإمكانك الحصول على مطالبة على غرار ChatGPT وتفاعل الاستجابة باستخدام ميزة "مساعد الأحرف" على النظام الأساسي. على الرغم من أنها مثيرة للإعجاب بشكل عام ، لا تتوقع ردودا بجودة ChatGPT. ومع ذلك ، فإن الذكاء الاصطناعي الشخصيات تستحق التجربة.

شات جي بي تي: لمحة عما سيأتي

 

منذ أن فتحت OpenAI أحدث نموذج الذكاء الاصطناعي للجمهور ، جربته شركات التكنولوجيا وضبطته لعدة أغراض. على الرغم من أن ChatGPT لا يزال فريدا من نواح كثيرة ، ستجد عددا قليلا من الأدوات التي تقدم إمكانات وميزات مماثلة عبر الإنترنت.

على المدى الطويل ، لا بد أن يكون هناك المزيد من بدائل ChatGPT حيث يستفيد المزيد من المطورين من التكنولوجيا التي تعمل على تشغيل ChatGPT لإنشاء المزيد من المنتجات المذهلة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم